TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك" تنتهي من بناء برجين بالسعودية خلال 2016

"داماك" تنتهي من بناء برجين بالسعودية خلال 2016
برج "داماك إسكلوسيفا" بالرياض
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي ـ مباشر: أعلنت شركة داماك العقارية (DAMAC)، المدرجة بسوق دبي المالي، وصول برجيها الواقعين على شارع الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض إلى الطوابق العليا بعد عامين من بدء أعمال الإنشاء.

ومن المتوقع، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر" الإنتهاء من مشروعي "داماك إسكلوسيفا" و "داماك تاور باي باراماونت" خلال العام القادم ليكونا علامة جديدة في العاصمة الرياض تطل على برج المملكة.

ويتكون برجا "داماك إسكلوسيفا" و"داماك تاور باي باراماونت" من 32 طابقاً و 35 طابقاً على التوالي، ويعتبران الأولين من نوعهما في المملكة، إذ يتكون برج "داماك إسكلوسيفا"  من 100 شقة.

وقال زياد الشعار، المدير التنفيذي في شركة "داماك العقارية": "حقق البرجان نجاحاً قبل استكمالهما. وتشهد الشركة إقبالاً كبيراً على هذه الشقق التي تحتل موقعاً متميزاً في قلب مدينة الرياض.

وأضاف الشعار: "يدرك المستثمرون أن هذه الأبراج تحقق عوائد أكثر من تلك التي تقدمها الأبراج الأخرى ذات الحجم والموقع نفسه، كما تفوقها قيمة بنسب تتراوح بين 25 و 30 %، وذلك بحسب التقارير العقارية العالمية على غرار تقرير "نايت فرانك" حول المشاريع التطويرية ذات العلامات التجارية."

وأتمت شركة داماك العقارية بناء قرابة 13,000 وحدة سكنية حتى 31 ديسمبر 2014. ولدى الشركة  38,000 وحدة أخرى في مراحل متفاوتة من البناء، ومنها ما يزيد عن 10,000 غرفة فندقية وشقة فندقية متكاملة الخدمات ستديرها ذراع الضيافة "داماك هوتيلز آند ريزورتس".

وأعلنت الشركة، في وقت سابق تطوير النظام البيئي الاستوائي الجديد، ضمن مشروعها التطويري"أكويا أكسجين"، لتكون واحدة من أكثر نقاط الجذب الاستثنائية في منطقة التجزئة والترفيه الموسعة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة لعام 2014 نمو صافي الأرباح بنسبة 189.6%، لتصل إلى 3.48 مليارات درهم مقابل حوالي 1.2 مليار درهم بالعام 2013.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح 0.10 درهم للسهم، تمثل 500 مليون سهم منحة، بنسبة 10% من رأس المال، واقترح المجلس انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة في أواخر مارس القادم.

وتم إدراج شركة داماك العقارية بسوق دبي في  12 يناير الماضى  في أول إدراجات عام 2015، في ظل عودة النشاط للإدراجات الجديدة، بعد فترة من التوقف.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تقديم خدمات الاستثمار العقاري وادارة وتنفيذ المشروعات العقارية وتقديم الشقق السكنية الفندقية.

ويبلغ رأسمال الشركة 5 مليارات درهم موزعة إلى 5 مليارات سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.